×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من ITunes
تثبيت
×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من Google Play
تثبيت
القائمة

ما مدى اقبال الفلسطيني على اجراء تجربة شراء من خلال مواقع التسوق الالكتروني المحلية عام 2019 ؟

لم يعد استخدام الانترنت في فلسطين بهدف التصفح والتواصل مع العالم الخارجي فقط ، وانما تطور ليصبح مصدرا رئيسيا للبيع والشراء . وبحسب احصائيات عام 2019 ، فان اقبال المجتمع الفلسطيني على التسوق عبر الانترنت في تزايد ملحوظ زبائن وعلامات تجارية ، حيث أن 90 % من العلامات التجارية أصبحت تعتمد بشكل كبيرعلى التسويق الالكتروني ليصبح مصدر بيع مربح .

تعتبر فئة النساء من أكثر الفئات اقبالا على التسوق الالكتروني ، وذلك نظرا لكونها مسؤولة في بيتها فتستسهل الأمر . كما أن التسوق الالكتروني يوفر الوقت والجهد في عمليات الشراء مما جعل الأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم عدد ساعات دوام طويلة يلجؤا للتسوق الالكتروني ، اقبال مثل هذه الفئات التي تشكل نسبة كبيرة من المجتمع شجع العديد من الشركات الريادية بالبدء في انشاء مواقع تسوق الكتروني في فلسطين بالتعاون مع العديد من التجار .


فئة النساء من أكثر الفئات اقبالا على التسوق الالكتروني في فلسطين لعام 2019


شجع رئيس جمعية حماية المستهلك في فلسطين الشركات الكبرى بانشاء مواقع تسوق إلكترونية بعد انتشار العديد من الأمثلة الناجحة التي كان لها دور فعال في مساعدة الزبون على شراء ما يريد وتوصيل الطلب الى العنوان المطلوب بشكل سهل وسريع مقارنة بالطلب من مواقع التسوق العالمية .

من أبرز مواقع التسوق الالكتروني في فلسطين ، متجر لقطة الالكتروني فهو يعتبر أول متجر تسوق الكتروني في
فلسطين يحاكي المتاجر العالمية ويتميز بتنوع منتجاته ليضم كافة الأصناف التي تغطي كامل متطلبات الأسرة . حقق متجر لقطة أفضل عملية تسوق الكتروني ، حيث لدينا فريق عمل أثبت جدارته في تحسين عملية الشراء من الموقع الالكتروني الخاص بلقطة أو من التطبيق .


متجر لقطة الالكتروني يعتبر أول متجر تسوق الكتروني في فلسطين يحاكي المتاجر العالمية

يوفر متجر لقطة أصناف عديدة من أفضل المنتجات بأسعار تنافس المتاجر التقليدية ، كما أن لدينا سياسات تضمن حقوق الزبائن مثل ارجاع ، استبدال ، صيانة . تصل خدمات المتجر لكافة مدن قطاع غزة والضفة الغربية ، كما أن خدمة الزبائن تعمل على مدار الساعة ، ويوفر متجر لقطة أكثر من طريقة للدفع فيمكن الدفع عند الاستلام أو عبر بطاقات الائتمان التي سهلت على الأشخاص من خارج فلسطين بارسال هدايا عبر متجر لقطة الالكتروني الى أحبابهم داخل فلسطين .


احدى طرق الدفع عبر متجر لقطة الالكتروني الدفع من خلال بطاقات الائتمان


معلومات واحصائيات توضح اقبال الفلسطينين على


التسوق الالكتروني وازدهاره بشكل ملحوظ عام


2019

  • نسبة من قاموا بالشراء أو البيع الكترونيا مرة سنويا على الأقل ، بلغت 4.5% من بين مستخدمي الانترنت في فلسطين ويقدر عددهم حوالي 80 ألف شخص وذلك حسب تقرير قدمه جهاز الاحصاء ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العام الماضي .

  • أوضح صلاح هنية رئيس حماية المستهلك أن انتشار مواقع التسوق الالكتروني على المستوي العربي والفلسطيني بشكل كبير ، كما أكد أن الأجهزة الإلكترونية والمواد التجميلية والملابس والعطور وأدوات الزينة هي الأكثر رواجًا على مواقع التسوق الالكترونية الفلسطينية .

  • اقبال كبير على التسوق الالكتروني من قبل المواطنين الفلسطينين وتزايد بشكل سريع ، مما ادى الى مطالبة عدد من التجار المحليين بفرض ضرائب على التسوق الالكتروني وذلك لتخوفهم من تأثيره على السوق المحلي سلبيا .

  • 85% من الزبائن عبروا عن اعجابهم بالأسعار المناسبة مقابل الجودة العالية للمنتجات التي اقتنوها من خلال مواقع التسوق الالكتروني في فلسطين .

  • أسعار السلع عبر مواقع التسوق الالكتروني رخيصة مقارنة بالسوق التقليدي ، كما تتوفرمنتجات غريبة غير متوفرة بالسوق ربما هذا ما ساعد على اتساع التسوق الالكتروني وازدهاره .

  • " الولايات المتحدة الأمريكية بالرغم من كونها أحد أكثر الدول تطورا الى أن التجارة الالكترونية كبدتها خسائر بقيمة 47% ، مؤكدا على أن تأثير التسوق الالكتروني سيؤثرا سلبا بشكل كبير على التجارة المحلية " ، هذا ما قاله صلاح شحادة رئيس أكاديمية (ايسل) .

  • يضيف صلاح شحادة : " انا أرى في هذه الأيام أن المتاجر اذا لم توظف الانترنت في عملها سيكون الباب أمامها مغلقا " .

  • حسب تقرير صدر عن مركز الاحصاء الفلسطيني فان هنالك 91% من الفلسطينين البالغين يحملون موبايل ذكي يمكنهم من الاطلاع على العالم والانفتاح على التكنولوجيا الحديثة وهذا مكن المواطن الفلسطيني من التسوق بكل سهولة وهذا سبب اقبال الشعب الفلسطيني لهذا النوع من التسوق .


أصبح التسوق الالكتروني مجدي فعليا للتجار في فلسطين حيث أنه يلقى اقبالا بشكل متسارع من قبل المواطنين الفلسطينين فهو يلبي احتياجاتهم ، ويتوقع خبرات التسويق الالكتروني ازدهارا كبيرا على مستوي العالم وخاصة في فلسطين لتفوقه الملحوظ على التسوق التقليدي بما قدمه من مزايا لكل من الزبائن والعلامات التجارية . اذا كنت تاجر يمكنك عرض بضاعتك عبر متجر لقطة الالكتروني لمزيد من الأرباح :)


اترك تعليقا

مقالات مميزة

بلاك فرايدي حدث سنوي ينتظره الملايين

بلاك فرايدي حدث سنوي ينتظره الملايين

تسيطر البلاك فرايدي ( الجمعة السوداء) على العالم بأكمله...