×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من ITunes
تثبيت
×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من Google Play
تثبيت

البخور :سحر لا حدود له

المنزل هو المكان الذي يجب أن نشعر فيه بالاسترخاء، ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبحت منازلنا تعاني من الطاقة السلبية والإزعاج ، ولذلك عليك من حين لآخر أن تمنح نفسك بعض السكينة، وأن تطهر منزلك من كل الطاقات السلبية، لأن الوقت الذي تقضيه في منزلك يجب أن يكون فترة راحة واسترخاء لحين خروجك منه لمواجهة المواصلات ومواعيد العمل الشاقة والتلوث البصري والبيئي فمن الممكن أن يساعدك البخور  للتخلص من الطاقة السلبية.


تأثير الرائحة الطيبة على النفس :

الرائحة الطيبة بشكل عام تمنح النفس بعضًا من السكينة، والبخور بشكل خاص له تأثير قوي على تطهير المنزل من الطاقة السلبية، فإنك  حين تغمر بيتك بالبخور صباحًا ومساءً  ستمنحك رائحته حالة من السلام النفسي، ولكن عليك اختيار روائح البخور المتمثلة في الصندل والعنبر، وتجنب الأنواع الجديدة من البخور التي تحمل رائحة التفاح الأخضر وغير ذلك من الابتكارات الجديدة في البخور.



أجمل ما قيل عن فوائد البخور :  

*قد كان البخور من الأشياء المحببة للرسول عليه الصلاة والسلام فقال ابن القيم رحمه الله تحت عنوان هديه صلى الله عليه وسلم في حفظ الصحة بالطيب: (لما كانت الرائحة الطيبة غذاء الروح، والروح مطية القوى، والقوى تزداد بالطيب، وهو ينفع الدماغ والقلب وسائر الأعضاء الباطنة، ويفرح القلب، ويسر النفس، ويبسط الروح، وهو أصدق شيء للروح وأشد ملاءمة لها، وبينه وبين الروح الطيبة نسبة قريبة، كان أحد المحبوبين من الدنيا إلى أطيب الطيبين صلوات الله عليه وسلامه).

*أكد الدكتور قاسم محمد استشارى أخصائى الأنف والأذن والحنجرة أن البخور من معطرات الجو القوية جدا، كما أنه له فائدة عندما يتم استخدامه كمغير للهواء داخل مكان ما، فمن الممكن أن يحل البخور محل غازات وروائح أخرى غير محببة، أو روائح من الممكن أن تضر الإنسان ، هنا يكون البخور ذى جدوى و فائدة جيدة.




كيفية تثبيت رائحة  البخور فى المنزل :
 
1. باستخدام الفواحة والمبخرة: تُنظف الغرفة جيداً من الغبار، ثم تُسخن قطعة الفحم وتوضع بالمبخرة ويوضع عليها البخور، ثم تُشغل الفواحة ( يكون بها عطر زيتي) بحيث تكون الفواحة قريبة من  المبخرة ( لتختلط رائحة البخور وتلتصق بالعطر الزيتي خلال تطايرهما)، ويتم وضعهما بالقرب من قطعة خشب سواءً طاولة أو سرير أو مكتب لتلتصق الرائحة بها، بهذه الطريقة تبقى رائحة البخور في البيت لمدّة يومين أو ثلاثة أيام.

2. باستخدام بخاخ معطّر الأثاث: وتتمّ من خلال وضع المبخرة في إحدى اليدين (بحيث تكون المبخرة مشتعلة) وفي اليد الثانية البخاخ بحيث يتم الرش والتبخير في آن واحد لكي يندمج دخان البخور مع الرذاذ مع مراعاة التنقّل بهما من مكان لآخر.

 

 متوفر لدى متجر لقطة مجموعة من أنواع البخور والمباخر المميزة 

سارع/ي بالطلب قبل نفاذ الكمية..



اترك تعليقا