×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من ITunes
تثبيت
×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من Google Play
تثبيت
+970-59787-4194
طلبك بيوصل لعندك مع خدمة التوصيل

دليل المرأة العاملة لاختيار عصارة الفواكه والخضار الأنسب

 

للمرأة العاملة : سيدتى احتراما للجهد الذى تبذليه بعملك وتقديرا لذلك ،يسعى دائما فريق عمل  لقطة بأن يكون دليلك لاختيار كل ما تحتاجيه وليس ذلك فحسب بل يقدم لك سيدتي الاختيارات التى توفر عليك الجهد والوقت علما بأن وقتك محدود جدا وبعد البحث حول أفضل أنواع العصارات نقدم لك هذا المقال لتسهيل مهمة اقتناء عصارة فواكه وخضروات .

مما لا شك فيه أن الفواكه والخضراوات تعتبر أحد أهم الأغذية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها، وبخلاف أهمية أكل الفواكه؛ فإن الكثير من الناس يستمتعون بشرب العصائر وكوكتيلات الفواكه.

تعود فكرة عصر الخضار والفواكه إلى زمن بعيد ومع انطلاقة الثورة الصناعية الثانية ، باتت العقول تتجه لاختراع أدوات كهربائية  تسهّل على الإنسان واجباته اليومية من محضرات الطعام ،حفظ الأطعمة والمشروبات وغسيل الملابس.


 
عصارة الفواكه والخضروات هي واحدة من الأجهزة التي يجب أن تكون موجودة داخل مطبخك و انتشر إستخدامها بشكل كبير في الفترة الأخيرة ، فتلك العصارة تساعدك بالحصول على القيمة الغذائية الكاملة للفواكه أو الخضروات ولكن في صورة عصير أوشوربة وليس عليكي سوى الإستمتاع بالعصير محلاه أو إضافة القليل من الملح للشوربة، وكذلك بعض الأنواع تمكنك من طحن الخضروات وهرسها بطريقة سريعة وذكية

إستمتعي بالتصميم العصري والأنيق للعصارة الذي يلائم مطبخك الحديث، حيث قام فريق لقطة بالبحث عن  أنواع العصارات وسنقوم باستعراضها لك سيدتي حتي يتسنى لك اختيار الأفضل.


!العصارات اليدوية ، هل هي عملية ؟

تستخدم العصّارات اليدوية في أغلب الأحيان للحمضيات كالبرتقال والليمون، وهي لا تحتاج إلى مصدر طاقة كهربائي لذلك تعتبر اقتصادية ، فهي عبارة عن مكابس يدوية بسيطة تعمل على كبس الفواكه إلى ثقوب فلا  يختلط  العصير بالبذور الموجودة داخل الفواكه.

تنتمي هذه العصّارات إلى فئة العصّارات الكلاسيكية فهي سهلة الاستخدام وليس لها أي ضجيج ناجم عن وجود محرّك كهربائي ذلك بأنها تخلو من تلك المحركات، وهي تعتمد في عصر الفواكه على اليد فقط وقوة الكبس ولكن هذا لا ينفي كون هذه العصّارات اليدوية بحاجة إلى جهد ، فعند عصر كمية كبيرة من الفواكه ستكون العملية متعبة جدا.
هنالك بعض العصارات اليدوية المزوّدة بمحرك صغير، والتي يمكن الضغط عليها من أعلى.

 النماذج الصغيرة منها تكون سهلة التنظيف، مع الإشارة إلى أن معظم هذه العصّارات ملائمة للحمضيات فقط
هذا ما يعتبر أحد أبرز سلبياتها.

 

عصارات الطرد المركزي تصلح للفواكه والخضار ولكن هل هى الأفضل !!

هي من العصارات الحديثة التي تعمل مع العديد من الخضار والفواكه ، فتحتوي على قرص دوّار فيه ثقوب يشبه المبشرة ، يدور بفضل التيار الكهربائي بسرعات كبيرة جداً مما يؤدي إلى بشر الخضار والفواكه إلى قطع صغيرة جداً ومن ثم تتجمع الخضار والفواكه المبشورة في مصفاة  تدور أيضاً بسرعة كبيرة، ليخرج في نهاية المطاف العصير من تلك المصفاة.

من الضروري أن نتنبه هنا إلى أن الدوران السريع للأجزاء الداخلية لعصّارات الطرد المركزي يؤدي إلى تشكّل حرارة مما قد يقضي على بعض المحتويات الغذائية في العصائر المستخرجة، كما أن المحرك بداخلها يؤدي إلى صدور ضوضاء يعتبرها البعض مزعجة .


عصّارات الطحن والهرس التى تستطيع استخلاص 84 % من العصير المخزن بالفاكهه

تعتبر من العصارات التي تعمل بتقنية الطرد المركزي ولكنها أبطأ من عصّارات الطرد المركزي ، ولكن هذا النوع يعد ملائم بشكل أكبر لتحضير أطعمة الأطفال فهو يساعدك في هرس الفواكه بشكل  أكبر من  الخضار بفضل الشفرات الداخلية الإضافية للهرس التي قد يكون بالإمكان تغييرها يدوياً.

الضجيج الذي يصدر عن هذا النوع يكون أخف من الضجيج الصادر عن محركات عصّارات الطرد المركزي، وعملية العصر أو الهرس فيه تتم بطريقة تحتاج إلى سرعات أقل من عصّارات الطرد المركزي مما يؤدي إلى الحصول على مخرجات تحتفظ بقيمة غذائية أفضل مما هي عليه عند استخدام عصّارات الطرد المركزي.

ولا بد لنا من الإشارة هنا إلى أن عصّارات الطحن والهرس لا تتعامل مع الخضار كما تتعامل مع الفواكه فهي أكثر .فاعلية في هرس وعصر الفواكه

   قام فريق لقطة بتوفير عصارة DSP POWER JUICER: 

-العلامة التجارية DSP.
-موديلKJ3007.

-يمكنك باستخدام هذه العصارة عصر كمية كبيرة من المكونات دون الحاجة للتوقف حيث  المنخل العملي الموجود فوق حاوية العصير يسمح بالحصول على عصير طبيعي ونقي وطعم ألذ، بينما تتجمع البقايا في حاوية أخرى حيث يمكن استخدامها في تحضير الكيك والمعجنات.

- تأتي أيضا العصارة مع مرفق لتحضير الشراب المثلج و إضافة إلى ذلك تتميز العصارة بصوتها المخفض بالمقارنة مع العصارات التقليدية وسهولة إبقائها نظيفة بفضل خاصية التنظيف العملية.

- للعصارة أقدام مطاطية مانعة للانزلاق و الشفرات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

  

ما هي المواصفات التي ينبغي على المشترى التركيز عليها؟

عقب اختيار نموذج العصّارة الأنسب، هنالك بعض المواصفات التي عليك الالتفات إليها من أجل القيام بعملية شراء سلمية، وهذا ما سيقوم لقطة بتفصيله في الأسطر القليلة التالية.

-الكمية: من الضروري أن يدرك المشترى مقدار ما يريد عصره من الفواكه، حيث لو كان  يريد أن ينتج عصيراً بكميات كبيرة، لا يحتاج إلى هذه النماذج من العصّارات.

-وعاء اللب: تختلف أحجام أوعية اللب الموجودة في العصّارات على اختلاف نماذجها، وبذلك فإذا كنتَ ممن يحتاجون إلى عصر كميات كبيرة فأنتَ بحاجة إلى عصّارة تحتوي على وعاء كبير أو مصفاة كبيرة.

-أنبوب وضع الفواكه: تختلف أحجام الأنابيب التي توضع فيها قطع الفواكه في العصّارات ، الأنابيب الواسعة لا تحتاج إلى تقطيع الفواكه بشكل كبير، في حين يلزمك تقطيع الفاكهه إلى قطع صغيرة إذا كان الأنبوب ضيّقاً.

- طول السلك الكهربائي: تأكد من طول السلك الكهربائي للجهاز، واحرص على اقتناء عصّارة بسلك طوله يناسب بعد القابس الكهربائي عن المكان الذي ستضع فيه العصّارة.

-السعة: في أغلب الأحيان تستوعب المصفاة الداخلية للعصّارات التي لا تخرج اللب إلى الخارج ما كميّته 2 لتر.

-استهلاك الطاقة الكهربائية: يتراوح معدل استهلاك الطاقة الكهربائية للعصّارات ما بين 550 و 700 واط بشكل عام، ولكن هذا لا يعني أنه ليس هناك عصّارات قد يصل استهلاك الطاقة الكهربائية فيها إلى 1000 واط.

-تعدد الشفرات الداخلية: أيّاً كان النموذج الذي ترغب باقتنائه، فإن بعض العصّارات تحتوي على أكثر من شفرة أو قرص دوّار داخلي وهي قابلة للتبديل، وكل منها يعطيك مخرجاً يختلف عن الآخر، كأن يكون العصير كثيفاً على سبيل المثال.

 


تعتمد أسعار العصّارات بشكل كبير على طريقة معالجتها للخضار والفاكهة، وتحويلها إلى هريس أو عصير، ناهيك عن المواصفات الإضافية.

 العصارات اليدوية تعد الأرخص من حيث الثمن، في حين أن العصّارات التي تعمل بالكهرباء وهي في الغالب عصّارات الطرد المركزي وعصّارات الهرس تكون أغلى من حيث الثمن، ولكن وبشكل عام فإن أفضل العصّارات وأكثرها احتواءً على مواصفات إضافية، قد لا تتجاوز الـ250 شيكل .

وكما هو الحال دائماً؛ فإن لقطة ينصحك باختيار ما يناسبك، بداية بالنموذج المناسب، وصولاً إلى السعر المناسب، مع الإشارة إلى أن الاختيار الأفضل يحتّم على الراغب بالشراء أيضاً اقتناء عصّارة سهلة التنظيف والتركيب.



اترك تعليقا