×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من ITunes
تثبيت
×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من Google Play
تثبيت
القائمة

الألعاب هي الحل المثالي لقضاء الأطفال عيد الأضحى في الحجر المنزلي دون ملل

يسعد الأطفال مع اقتراب العيد لما له بهجة خاصة من زيارة الأهل والأصحاب ، الخروج الى صالات الألعاب والمطاعم والتنزه في الحدائق مع الأصدقاء ، ولكن عيد الأضحى لعام 2020 يفتقر كل هذه الأجواء والطقوس المرتبطة بقدوم العيد والتي تضفي بهجة خاصة لتلك الأيام حيث انتشار فايروس كورونا الذي حد من الحركة وأصبح الخروج للقاء الأهل والأصحاب صعب جدا وهذا مؤسف للغاية ليتوجب علينا البقاء في المنزل وذلك لحماية أنفسنا والأخرين .

من المعروف أن الأطفال أكثر فئة تتأثر بالمحيط حولها حيث أن فترة الحجر ستأثر على نفستيهم سلبيا وخاصة اذا تم استغلالها بشكل سيئ مثل مشاهدة الفيديوهات على الانترنت ولعب ألعاب الكمبيوتر أو التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي ستسهم في ادمانهم على ذلك ، فربما الأفضل هو اقتناء الألعاب التي تساعد الأطفال على قضاء فترة حجر ممتعة والاستمتاع بلحظات لعب مع العائلة لقضاء أحلى الأوقات .



ولأن اللعب هو لغة الأطفال ومن حرص متجر لقطة دايما على مساعدتكم ، تم توفير مجموعة متنوعة من الألعاب التي تساعد الأطفال على تطوير المهارات بطريقة ترفيهية ليقضوا أيام العيد بطريقة ممتعة ومفيدة . تابعوا معنا
للتعرف على كافة المهارات التي يمكن أن يكتسبها الطفل من الألعاب :

- دايما الألعاب التي تصدر الموسيقى تكون جذابة للأطفال ومسلية فهي تساعدهم على التمييز بين الأصوات المختلفة وتحسين المهارات الحركية مع الاضاءة التي تلفت الانتباه وتزيد التركيز .





- يتيح الرسم تنمية ابداع الطفل والتمتع باللعب المستقل لوقت طويل ، كما يمكن الأهل من مشاركتهم من خلال التحدث عن الألوان المختلفة التي استخدمها لتطوير المهارات .





- يمكن للعب بناء الثقة لدى الطفل مثل لعبة الزحليقة التي تساعد في الاعتماد على نفسه وتفريغ الطاقة .





- ألعاب التركيب من أكثر الألعاب التي تزيد من قدرة الطفل على التركيز وتعزز المهارات المعرفية لديه .





- يعتبر مكعب الأنشطة التعليمي من الألعاب التي تطور مهارات مختلفة عند الأطفال مثل تعزيز المهارات المعرفية والحركية من خلال تحديد الشكل ، وكذلك تعزز نمو العضلات وزيادة التركيز .





- تساعد بعض الألعاب على تنمية مهاراتهم العقلية والتفكير المنطقي مثل لعبة المتاهة ، التي ربما تحتاج الى مساعدة من قبل الكبار وبذلك تتيح للوالدين مشاركة أطفالهم اللعب لتنشأ جو مليئ بالمرح والتشويق .





 - لعبة الكؤوس المسلية التي تعتمد على السرعة والتركيز ، فهي تطور هذه المهارات لديهم .





- يمكن للألعاب تحفيز الأطفال على المشاركة مثل لعبة الكف التي تجمع أفراد الأسرة مع جو من الضحك والمتعة .





يمكن لألعاب المهن مساعدة الطفل في التعرف على المهنة وبطريقة ممتعة وشيقة من خلال محاكاة الواقع ، كما تحثهم على التعاون والتفاعل مع الآخرين من خلال اللعب .





يسعى دايما متجر لقطة لتوفير كافة الألعاب التى تسهم في تطوير مهارات الطفل على أن تكوت مسلية في نفس الوقت ، يمكنكم طلب أى لعبة ترغبون في الحصول عليها من هنا مباشرة بضغطة زر لتصلكم للعنوان المطلوب في كافة المحافظات خلال 3 أيام كحد أقصى . يسعدنا مشاركتكم تجربتكم الخاصة واخبارنا على الكيفية التي يقضى بها أطفالكم وقتهم في ظل الحجر المنزلي ؟!


اترك تعليقا

مقالات مميزة