×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من ITunes
تثبيت
×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من Google Play
تثبيت

هل تعانين من تساقط الشعر بعد الولادة..إليك الحل!

 
شعر المرأة سر جمالها وعنوان أنوثتها ، فهو مرآتها حيث يعكس شخصيتها ويشكل عاملاً أساسياً في
تكوين الإنطباع الأوّل عنها.

تلاحظ العديد من النساء أن شعرهن أصبح بكثافة كبيرة وأكثر سمكا خلال أيام الحمل وبرجع ذلك الى ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين فى الدم على العكس تماما بعد الولادة حيث تعاني العديد من السيدات من مشكلة تساقط الشعر وفقدان لمعانه فيبدو أقل سمكا ،كما ينتج عنها ظهور العديد من الفراغات فى فروة الرأس فعندما تشعر المرأة أنها تفقد عنصر جمالها  شيئا  فشيئا حتما سيتسلل إليها شئ من اليأس الذى بدوره يؤثر بشكل غير مباشر على شخصيتها فتصبح أكثر إنطوائية وعزلة .


إليك سيدتي بعض النصائح  لوقف تساقط الشعر بعد الولادة تتلخص بمرحلتين  :

المرحلة الغذائية :
يجب عليك سيدتى تناول الغذاء الصحي السليم الغني بجميع العناصر المهمة والمكملات الغذائية وشرب كميات كبيرة من الماء فذلك ينعكس إيجابياً على صحة شعرك.
الاكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة  فهي مليئة بالفيتامينات المفيدة لتقوية خصلات الشعر ولابد من تناول حفنة من المكسرات بشكل يومي فهى تحتوي على عناصر غذائية مهمة تساعد على الحد من تساقط الشعر .


 
مرحلة العناية بالشعر :
احرصي سيدتي على  استخدام شامبو مخصص لتكثيف الشعر و غسله بالماء الفاتر أو الدافئ بدلاً من الماء الساخن ولكن تجنبي تمشيطه بعد غسله مباشرة ، لأنّ الشعر يكون في أضعف  حالاته ويتم تصفيف الشعر بمشط ذي أسنان واسعة مع الحرص على التعامل معه بلطف وبخفة.
ويجب الحد من استخدام مستحضرات التجميل الكيماوية مثل: كريمات فرد الشعر، والصبغات وعليك  قص نهايات الشعر بشكل منتظم.
.ملاحظة/ حافظي على هدوئك وابتعدي عن مصادر التوتر والقلق



ولكن هذا ليس كافيا.. إليك الحل لعلاج مشكلة تساقط الشعر حيث  ينصح مختصي العناية بالشعر وخبراء التجميل  للجوء الى استخدام منتجات تعمل على زيادة كثافة الشعر وتعيد اليه قوته ولمعانه متل أمبولات علاجية تعطي نتائج فعالة حيث أنها تعزز  من نمو الشعر وتمنع تساقطه وبينت الدراسات أنها أعطت نتائج فعالة بنسبه تزيد عن 88.9 في المائة لمستخدميها.

*استعيدي رونق شعرك وسعادة عائلتك مع لقطة. 
            





اترك تعليقا