×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من ITunes
تثبيت
×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من Google Play
تثبيت

دليلك لاختيار مكنسة كهربائية

تزخر الأسواق بالكثير من المكانس الكهربائية، العديد من الموديلات والأشكال والألوان والماركات، وهذا ما يجعل أمر انتقاء  واختيار أحدها صعب للغاية، لذلك؛ فقد أعدّ لقطة  لك هذه المدونة لتعريفك على أبرز المواصفات الاساسية للمكنسة الكهربائية التي تجعل أمر اختيارها سهل جدا.  

سواءٌ أكان بيتك مفروشاً بالكامل بالموكيت والسجاد، أو حتى بعضه، أو ليس مفروشاً، فإن تنظيف الأرضيات الصلبة المغطاه بالسجاد والموكيت يعد من أكثر الامور التي تعانى منها ربة المنزل في العادة ، لذلك فان المكنسة اكهربائية تعد أحد  أهم الأجهزة الكهربائية المستعملة بالمنزل نظراً لقدرتها على تنظيف الأرضيات الصلة والسجاد على حد سواء بفعالية كبيرة.
   

هل التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية أمر ضروري حقًا؟

 إن التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية لا يحافظ على نظافة الأرضية والمظهر الجيد للسجاد لديك فحسب، ولكنه أيضًا يساعد  فى تقليل عثة الغبار والبكتيريا التي قد تنشط داخل منزلك .
تقدم شركة ميديا مكانس كهربائية تتمتع بقوة شفط أكبر من أنظمة الكنس التقليدية التي تعمل بالنفخ، وتحافظ على تلك الطاقة حتى بعد استخدامها لفترات مطولة، والشفط الزائد يعني حماية زائدة لعائلتك من جسيمات التراب والآفات الضارة.

 

ما هي أهم المواصفات التي عليّ الالتفات إليها قبل الشراء؟


إمكانية سحب المياه:

تنقسم المكانس الى نوعين أحدهم يمكنه سحب المياه والأخر لا يمكنه ذلك ومحاولة سحب المياه بمكنسة غير مناسبة لذلك أمر فيه خطورة وممكن ان يقوم بحرق المكنسة، عادة المكانس التي تحتوي أكياس لا تناسب سحب المياه.

قبل الشراء عليك التفكير ان كنت تريد أن تسحب المياه أم فقط الغبار، عادة المكانس التي تعمل مع الرطب والجاف أغلى من المكانس التي تعمل فقط مع الجاف.

الطاقة والقدرة:

من أهم الأمور التي يجب فحصها هي القدرة او الطاقة للمكنسة وهي تقاس بالواط والتي تتراوح بالمعدل بين 1200 حتى 2400 واط، كلما كانت الطاقة أكبر كلما كان للمكنسة قدرة على التنظيف وسحب الغبار أكثر، وبالتالي فهو ايضاً يرفع من سعر المكنسة، اختيار الطاقة والقدرة متعلق جداً بالاستعمال المعّد للمكنسة.

عادة المكانس اليدوية تملك طاقة أقل من 1000 واط.

سعة المكنسة:

أمر اضافي عليكَ الالتفات إليه عند التفكير بشراء مكنسة، سعات المكنسة تختلف من نموذج إلى آخر، ومن ماركة إلى أخرى، في الغالب لن تحتاج أن تكون سعة مكنستك الكهربائية أكبر من الرائج في الأسواق، ولكن إذا كان لديك بيت كبير، فمن الواجب الالتفات إلى اقتناء مكنسة أكبر.

للسعة المكنسة أهمية أكثر في المكانس التي تعمل مع الرطب وهنالك مكانس مناسبة للمنزل ذات سعة تصل 25 لتر.

تحتوي كيس أو علبة:

تنقسم نماذج المكانس الكهربائية التي تحدثنا عنها أعلاه ما بين من تحتوي على كيس أوساخ أو علبة، هنالك من يفضل شراء مكنسة مع أكياس واستعمال أكياس أحادية الاستعمال التي يقوم بتغيرها، وهناك أشخاص الذين يفضلون العلب التي يمكن تنظيفها بعد كل عملية تكنيس، مع التذكير أن هنالك أيضاً أكياس يمكن غسلها، حرية الاختيار هنا تعود إلى المشتري.

ملحقات المكنسة:

 معظم المكانس العادية تأتي مع عدد رؤوس قابلة للتغيير، أحدها يصلح للزوايا الضيقة أو السجاد أو الأرضيات الصلبة. لكن ليس هنالك أمر محتم لذلك ان كنت بحاجة لرأس معين فعليك فحص عدد الأدوات وفراشي التي تأتي مع المكنسة.

استهلاك الطاقة الكهربائية:

 معظم المكانس الكهربائية تستهلك طاقة تبلغ 0.27 كيلو واط في الساعة لتنظيف مساحة 10 متر مربع من السجاد، وهذا كمعدّل أو متوسط، مع الإشارة إلى أن التأكد من معدل استهلاك الطاقة يعد أحد أهم المواصفات التي عليكَ فحصها قبل التفكير باقتناء مكنسة كهربائية، لذلك احرص على اقتناء مكنسة حول هذا المعدّل.

اختيارك الأنسب  Midea مع

  


اترك تعليقا