×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من ITunes
تثبيت
×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من Google Play
تثبيت
+970-59787-4194
طلبك بيوصل لعندك مع خدمة التوصيل

كيف ساعد استخدام لقطة للتجارة الاجتماعية على زيادة مبيعات العلامة التجارية

تحتوى معظم عمليات الشراء على عدد كبير من الخطوات التي لا يرغب بها العملاء والزبائن ، كعميل كلما تزيد خطوات عملية الشراء فان فرصة التخلي عن الشراء تزيد بشكل كبير ومن المحتمل أن يترك العميل متجرك الى الأبد .
 
أى نشاط تجاري عبر الانترنت يحتاج  الى شيئين مهمين حتى يكون ناجح :

  1. منتج يساعد الناس بشكل حقيقي على حل مشكلة ما .
  2. رحلة شراء مبسطة تجعل من السهل الشراء والتي تبدأ مباشرة من حيث يكون العميل أكثر نشاطًا وفاعلية.


من المهم أن تفكر كيف يمكنك استخدام التكنولوجيا لخلق تجربة شراء أفضل للعملاء ، وهو ما تفعله أشهر العلامات التجارية في التجارة الالكترونية على مستوى العالم وهذا ما يعرف بالتجارة الاجتماعية .

- هنالك  1.47 مليار مستخدم نشط يوميًا على فيسبوك وحده .
- 60 % من مستخدمي الانستجرام يقولون أنهم يجدون منتجات جديدة .
- 30 % من المتسوقين عبر الانترنت يقولون أنهم على الأرجح يجرون عملية شراء من مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك ، الانستاجرام ، البنترست ، تويتر أو سناب شات .

كعلامة تجارية ، فان  ما عليك معرفته أن جمهورك موجود على مواقع التواصل الاجتماعية ولديهم نية الشراء من خلال هذه المواقع  وبالتالي فان الخيار الأكثر ذكاء هو تنفيذ حل التجارة الاجتماعية الذي يمكن المستخدمين المشاركة من أماكنهم وينقل تفاعلهم على الشبكات الاجتماعية مباشرة الى المبيعات  وهذا ما  وصل اليه فريق عمل متجر لقطة بعد فترة طويلة من عمليات البحث .






ما المقصود بالتجارة الاجتماعية أو التجارة عبر مواقع


التواصل الاجتماعي ؟؟

عندما يكون العملاء راضون عن نشاطك التجاري ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي تسهل عليهم المشاركة والتوصية بعلامتك التجاري فهي تعد مكانا ينتشر فيه المحتوى بشكل كبير.

تبيع التجارة الاجتماعية المنتجات مباشرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي من خلال النقر على زر الشراء الفوري وذلك دون توجيه العملاء الى صفحة المنتج عبر الموقع الخاص بالعلامة التجارية أو صفحة  متجر عبر الانترنت ،
أن الاستفادة من هذه التقنية هو زيادة عائدات العلامة التجارية .


يوفر متجر لقطة ميزة الشراء الفوري من صفحة الفيسبوك دون التوجه الى المتجر

 أصبحت عملية التسوق أكثر انسيابية  مع استخدام هذه التقنية حيث يبدأ العميل بتصفح المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، في حال أعجب بمنتج معين فهنالك امكانية الطلب مباشرة من خلال موقع التواصل الاجتماعي وبفضل ميزة checkouts  والملء التلقائي لكافة تفاصيل الدفع والاستلام ، يعني ذلك أن عملية الشراء لا تتخطى عدد من
النقرات .


يوفر متجر لقطة ميزة الشراء الفوري من صفحة الفيسبوك دون التوجه الى المتجر


معظم عمليات الشراء عبر الانترنت تكون معقدة نوعا ما مقارنة بهذه الطريقة حيث أنها تسهل على المستخدمين اتمام عملية الشراء  ، كما أنها تعمل على ازالة احتمال ارتباك العميل والخوف من عدم قدرته على اتمام عملية الشراء وبالتالي التخلي عن فكرة الشراء .

تزيد هذه التقنية من عمليات الشراء حيث أنها تتم عملية الشراء خلال ثواني تكون فيها رغبة المستخدم واثارته حول منتجك عالية جدا فيقرر الطلب لتتم عملية الشراء بسرعة.

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت التجارة الإلكترونية الاجتماعية ستنجح في أعمالهم. في الواقع ، فإنه يوفر عدد لا يحصى من الفوائد التجارية لعلامتك التجارية. من زيادة المبيعات إلى زيادة عدد الزيارات إلى زيادة تفاعل العملاء وموقع الويب.




اتجاهات التجارة الاجتماعية وتأثيرها الايجابي على

العلامات التجارية



قد لا تكون التجارة الاجتماعية قناة جديدة ، ولكنها في النهاية تزيد المبيعات وعائد الأرباح للعلامة التجارية


1- المتاجر الالكترونية توفر هذه التقنية للعلامات

التجارية

العديد من المتاجر الالكترونية تساعدك كعلامة تجارية لزيادة الأرباح من خلال نشر منتجاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع اهتمام كبير من نشر صور وفيديوهات أو حتى منشورات تجذب العملاء مع تقنية الطلب المباشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وبذلك فان المبيعات ستزيد ليرتفع مستوى الربح ، ربما نتحدث عن ما يقدمه متجر لقطة الالكتروني للعلامات التجارية وتجار التجزئة الذين يتعاملون معهم .

تضع التجارة الاجتماعية كلاً من إعلانك الترويجي والمحتوى الذي ينشئه المستخدمون في شكل تعليقات ، وإبداءات .الإعجاب ، والمشاركة في مكان واحد سيستمر في زيادة فعالية حملاتك بمرور الوقت


يوفر متجر لقطة امكانية طلب المنتج من صفحة الفيس بوك دون توجيه الزبون الى المتجر الالكتروني

2- الثقة تكمن في المؤثرين عبر السوشيال ميديا 


إن حلم معظم العلامات التجارية وتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية هو الحصول على تعامل مع المؤثرين عبر
السوشيال ميديا للتحدث عن منتجاتهم لزيادة المبيعات.
ولكن تكمن المشكلة الحقيقة في العثور على هؤلاء المؤثرين حيث من الصعب الوصول اليهم ، أو حتى توافق هؤلاء
المؤثرين مع علامتك التجارية.

لعل من المهم لك كعلامة تجارية التعرف على منصة عربوست التي مهمتها ربط العلامات التجارية بأفضل المؤثرين
فتتمكن من اختيار المؤثر الأنسب لترويج منتجاتك بأفضل استراتيجيات التسويق حيث  يثق الكثير من المتابعين عبر
السوشيال ميديا بالمؤثرين بالمقابل يبتعدون عن الدعاية الصارخة.

منصة عربوست يربط المؤثرين بالعلامات التجارية

في الواقع ، يحصل المؤثرون الذين لديهم أقل من 35،000 متابع على أعلى معدل مشاركة بنسبة 5.3٪ وستجذب على الأرجح العملاء الذين يمكنك بناء علاقات دائمة معهم.



  3- الفيديو هو الملك عبر مواقع التواصل الاجتماعية

عند التسجيل فى فيىسبوك فانك ستجد مقاطع فيديو تعرض المنتجات ومن المرجح أن يكون عليه اعلان عبر الفيسبوك ، بعد العديد من الاحصائيات وجدنا أن المنتجات تباع بقوة من خلال الفيديوهات بنسبة كبيرة جدا مقارنة بتلك التي تباع من خلال العروض التلفزيونية والدعايات التقليدية .

 حسب دراسة أجراها فريق عمل لقطة وجدنا أن تأثير الفيديو ينتقل بشكل سريع جدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، لذلك فان أى منتج يتم عرضه لدي متجر لقطة من المهم توفير له فيديو تسويقي من قبل فريق عمل لقطة  يوضح آلية عمل المنتج ومميزاته وكل ما يهم الزبون لجذبه للشراء .

وفقا لبحث أجرته Forrester فان الفيديو يعادل 1.8 مليون كلمة وثبت أنه أكثر جاذبية  ، كما وضحت احصائية اخرى أن 84% من المستهلكين مقتنعين بما يكفي لشراء منتج بعد مشاهدة مقطع فيديو حوله.



4- المحادثات بين العلامة التجارية والعملاء هي

   طريقة مثلي لنجاح التجارة الاجتماعية

العملاء العصريون دائما ما يكونوا غير صبورين ، يزداد ضجرهم من انتظار الرد من العلامة التجارية على اى استفسار قدموه فهم   دائما ما يرغبوا في التفاعل مع علامتك التجارية على مدار 24 ساعة في اليوم دون انتظار الرد .

في دراسة رغبات المستهلكين المعاصرين ، وجد Drift أن هناك تأرجحًا كبيرًا نحو الإجابات الفورية التي لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الدردشة التلقائية.

تعتبر المحادثات ودردشات التجارة الاجتماعية الآلية هي الطريقة الحقيقية الوحيدة لتنفيذ ذلك بنجاح الآن.


تزداد التجارة الاجتماعية قوة أكثر فأكثر مع مرور الزمن – الآن هو الوقت المناسب للتعامل مع متجر لقطة ليبدأ بالترويج لعلامتك التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمفهوم اخرى من خلال التجارة الاجتماعية حيث تم تفعيل خاصية الطلب من خلال الفيسبوك و الماسنجر مباشرة لدى متجر لقطة منذ فترة طويلة وهي فعلا فعالة جدا .

استخدام الموبايل في ازدياد وانتباه المستهلك يمتد عبر مواقع التواصل الاجتماعي واهتمامه بالشراء عبر الانترنت يزيد بسرعة عالية جدا حيث يقضي جمهورك مزيدا من الوقت على هواتفهم ويتوقع المستهلك عملية شراء سهلة وسريعة فعليك الاستفادة من هذه السلوكيت والبدء في التعامل مع متجر لقطة للاستفادة من اعلانات والحملات التسويقية عبر قنواتهم الخاصة

 إنه ليس هناك وقت أفضل من الآن للبدء ، احصل على الحملة التسويقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك اليوم وستحصل على نتائج تفوق توقعاتك .


اترك تعليقا