×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من ITunes
تثبيت
×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من Google Play
تثبيت

احصائيات حول انتشار التسوق الالكتروني في فلسطين وبعض الآراء حول تجربة الشراء

ان التحرك السریع نحو التطویر باستخدام تكنولوجیا العصر والتركیز على مفھوم التسویق الالكتروني، فتح مجالا لتقدم وتطور الشركات الفلسطینیة المحلیة في سبیل تقدیم خدمات جدیدة وطرحھا بأسلوب عصري ومتمیز، قادر
للوصول الى أكبر شریحة من الأفراد من خلال الانترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي .


احصائيات حول انتشار التسوق الالكتروني في فلسطين وبعض الآراء حول تجربة الشراء

أصبح التسوق عبر الانترنت موضة العصر خاصة مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات التي تملؤها حيث أنه  فتح أسوقا جدیدة أمام الشركات للوصول لأكبر شریحة من الأفراد فالانترنت متاح للجمیع وشبكات التواصل الاجتماعي مفتوحة على مدار الساعة ، لھذا أصبح التسویق الإلكتروني یتزاید یوما بعد یوم ، فكلما زاد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي زاد الطلب للحصول على اعلان تجاري عن طریق الانترنت وبالتالي سيزداد مستوى المبيعات حيث أن فئة كبيرة من الأفراد يجده مريحاً وعصرياً وعملياً، ويوفر عليهم عناء الذهاب إلى المتجر بكبسة زر ويجدون ما يبحثون عنه .


احصائيات حول انتشار التسوق الالكتروني في فلسطين وبعض الآراء حول تجربة الشراء



احصائيات حول انتشار التسوق الالكتروني بالوطن


العربي وخاصة بفلسطين

- واكبت الدول العربية التقدم التكنولوجي والتطور الطبيعي لسلوك المستهلك، وأنشأت مواقعها الخاصة للتسوق ، إذ يوجد الكثير من الشركات التي توفر التسوق الالكتروني وتتنافس لتقديم الخدمات والسلع وتسهيل الشراء حيث أنها تحاكي هذه مواقع التسوق الالكتروني العالمية  في تقديم أفضل المنتجات والتسهيلات فيعتبر متجر لقطة الالكتروني من أفضل المتاجر الالكترونية في فلسطين .


 احصائيات حول انتشار التسوق الالكتروني بالوطن  العربي وخاصة بفلسطين


- حجم التجارة الالكترونية تطور بشكل سريع في العالم حيث وصل إلى 2.774 تريليون دولار .


 حجم التجارة الالكترونية تطور بشكل سريع في العالم حيث وصل إلى 2.774 تريليون دولار loqta.ps


- وصلت مبيعات السوق الإلكتروني في العالم العربي إلى 15 مليار دولار سنة 2015 مستفيدةً من زيادة عدد زبائن مواقع التسوق الإلكتروني في المنطقة إلى 4.43 مليون .


- تبلغ حصة الدول العربية والشرق الأوسط فيما يقرب 43 مليار دولار حتى عام 2017 .


- الفلسطينيون لم يكونوا بعيدين عن هذا العالم، بل إن عدد مستخدمي الإنترنت إلى أكثر من مليون مستخدم  حسب  الإحصاء الفلسطينى « الفيس بوك » مقارنة بعدد السكان.



 الفلسطينيون لم يكونوا بعيدين عن هذا العالم، بل إن عدد مستخدمي الإنترنت loqta.ps 

- يرى محمد أبو القمبز المدرب المختص في شبكات التواصل الاجتماعي ، أن التفاعل الفلسطيني على شبكات
التواصل في تسارع مستمر، كذلك الأمر في مسألة التأثير، حيث تظهر الاحصائيات أن هناك ما يقارب مليون و 300 فلسطيني فعال على شبكة الفيس بوك، وأكثر من 200 ألف مستخدم لشبكة تويتر وأعداد كبيرة من المستخدمين للشبكات الأخرى.




- أظهر تقرير لجهاز الإحصاء، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أيار من العام الماضي، أن نسبة من قاموا بالشراء أو البيع عبر الانترنت مرة سنويًا على الأقل 4.5% من بين مستخدمي الانترنت في فلسطين، ويقدر عددهم بحوالي 80 ألف شخص
.


- وتعتبر الأجهزة الإلكترونية والمواد التجميلية والملابس والعطور وأدوات الزينة الأكثر إقبالًا من متسوقي الإنترنت في الأراضي الفلسطينية.


- أما في قطاع
  غزة  الذي يقطنه حوالي 1.8 مليون نسمة، فقد انتشرت ثقافة التسوق الالكتروني بكثرة في السنوات الأخيرة مع انطلاق متجر لقطة  كأول متجر الكتروني يخدم مناطق قطاع غزة.

- فى حلول 2020 تشير الاحصاءات الدولية أن يصل حجم المتسوقين على الانترنت إلى900 مليون فرد فى
العالم
.




آراء وتجارب البعض حول عملية البيع والشراء عبر


الانترنت في فلسطين

- تقول الشابة آلاء محمد 25 عاما من مدينة غزة: "من حوالي عام ونصف أصبحت أفضل التسوق الالكتروني عن نزول السوق لما يوفره لي كثير من الوقت والجهد بسبب توفر الكثير من الخيارات والتي أحيانا لا أجدها في الأسواق بالإضافة إلى سهولة  الدفع وسرعة التوصيل".

وتضيف:"أتابع العديد  من الأسواق الالكترونية المتخصصة ببيع الملابس ومستلزمات التجميل والأدوات المنزلية وغيرها وكثيرا ما أجد ضالتي فأسرع بالسؤال عنها وحجزها لمعرفتي بكثرة الاقبال على هذه الأسواق لافتة إلى أن التسوق الالكتروني يحمل نفس المتعة للتسوق الفعلي مع ميزة توفير الجهد في البحث".


  آراء وتجارب البعض حول عملية البيع والشراء عبر  الانترنت في فلسطين loqta.ps

- أما ام يامن 32 عاما لا تفضل التسوق الالكتروني لما تشاهده من خلال تصفحه لتلك الأسواق عن شكاوي المشترين الكثيرة بسبب عدم جودة المنتجات أو تطابقها مع المعروض.

- تقول الشاب محمد الحداد عن تجربته بالشراء من متجر لقطة " لديهم منتجات مميزة غير متوفرة داخل قطاع غزة بالسوق المحلي ، قمت بعملية الشراء عدة مرات وفي كل مرة أشعر بالارتياح التام حيث لديهم المصداقية وتعامل  بغاية الاحترام  والتزام بوقت التوصيل وهو فعلا متجر يحاكي المتاجر الالكترونية العالمية".

- تقول احدى السيدات " لماذا أشتري سمك في ماء ما دمت أستطيع أن أنزل إلى السوق وأنتقى  ما يلائمني معتقدة  أن هذه الطريقة في التسوق مقتصرة على فئة معينة من السيدات العاملات اللاتي لا يجدن الوقت للتسوق".


- في السياق نفسه يرى المحلل الاقتصادي معين رجب أن التسوق الالكتروني هو تطور ايجابي في مجال التسوق بطرق سهلة ميسرة متاحة للجميع وبالتالي مردودها إيجابي
.

- وأضاف رجب لـ "الاقتصادي" أن وجود التطورات التكنولوجية الحديثة أوجدت التسويق الالكتروني كأسلوب فعال ومطلوب  لدى شريحة واسعة من أهالي القطاع مؤكدا التسوق الالكتروني يلعب دورا هاما في تحريك الاقتصاد خاصة أن غالبية المحلات أصبحت معتمدة بشكل رئيس على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض بضائعهم ويتيح للمتسوقين الوصول إلى جميع المنتجات وشرائها بكل سهولة.



لم تعد عمليات الشراء والبيع تعتمد على الشكل التقليدي حيث المحال المنتشرة في المدن والتي يرتادها المواطنون الراغبون بشراء ما يحتاجونه في حياتهم ، وربما في قادم السنوات ستختفي هذه المحلات من حياة كثير من الناس الذين باتوا يميلون الي البيع والشراء عبر الانترنت .

وبات كثير من الناس يفضلون الشراء أون لاين لأنه يوفر الوقت والجهد حيث تصلهم المنتجات للبيت ناهيك عن التنوع بالمنتجات ، فالمتاجر الالكترونية  تحتوى على كافة مستلزمات الأسرة ابتداء من مستلزمات الفاشون ، الالكترونيات ، أجهزة منزلية ، الموبايل ومستلزماته ،  الكمبيوتر ومستلزماته ، هدايا ، عطور ، منتجات العناية بالجسم وأخيرا الكتب .


  هل لديك تجربة شراء من متجر لقطة ؟؟ ادا كانت الاجابة نعم يسعدنا أن تترك  رأيك بتجربتك فى التعليقات (: 
   واذا كانت الاجابة لا ، فننصحك بالتجربة  والتجربة خير برهان  (;



اترك تعليقا