×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من ITunes
تثبيت
×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من Google Play
تثبيت

معرفة نوع البشرة بطريقة بسيطة يوقف حيرة %90 من النساء لاختيار مستحضرات التجميل مع نصائح خبراء التجميل للعناية بالبشرة

البشرة المشرقة هي سر جمال المرأة، كما أنها تلفت الأنظار دائماً، وكلما زاد الاهتمام بها فإن ذلك يزيد من جمالها، فحيوية البشرة ونضارتها تعتمد بشكل كبير على الراحة ، الرياضة ، الغذاء المتوازن والمنظم  لذلك يجب على المرأة الاهتمام بها تنظيفها وترطيبها باستمرار باستخدام الكريمات المناسبة لنوع بشرتها أو بوصفات ومواد طبيعيّة متوفرة في كل منزل، وإن العناية بالبشرة ليس أمراً صعباً ولا يحتاج للوقت ولا للجهد ولا لهدر الأموال فهي خطوات روتينية بسيطة .


مهمة يومية ضرورية يجب

على كل فتاة أو سيدة

القيام بها للحفاظ على

بشرة مشرقة نضرة

 مهمة يومية ضرورية يجب  على كل فتاة أو سيدة القيام  بها للحفاظ على بشرة مشرقة  نضرة

يجب أن يغسل الوجه يوميا بالماء الدافئ والصابون مع الاهتمام بعمل رغوة كثيرة لتساعد على تدليك الوجه جيدا تدليك دائريا وبخفة والتأكد من غسل الفجوات الموجودة حول الأنف وركنى الفم وكل أجزاء الوجه حتى منابت الشعر ثم الشطف بالماء الدافئ للتخلص من آثار الصابون. يجفف الوجه بفوطة ناعمة تمتص الماء على أن يكون التجفيف بالضغط وليس الدعك لأنه يؤدي إلى خشونة الجلد.

يوجد العديد من المنتجات التي تسهم في تنظيف عميق للبشرة وتساعد فيه تدليكها ، وبالغالب تباع كجهاز مرفق مع أجهزة ازالة الشعر الحديثة  ، ما عليك غير اقتناؤها وباستخدامها السهل يمكنك الحفاظ على بشرة صحية ونقية دائما .



للبشرة عدة أنواع

يمكن تصنيفها تبعا

لطبيعتها وخصائصها

التي تميز كل نوع

عن الأخر

للبشرة عدة أنواع   يمكن تصنيفها تبعا   لطبيعتها وخصائصها  التي تميز كل نوع   عن الأخر

1. البشرة العادية

البشرة العادية

تتسم البشرة العادية بمسام صغيرة خالية من البقع وغير معرضة لحب الشباب أو ظهور الروؤس السوداء وذات لون مشرب بالحمرة الخفيفة نتيجة انتظام الدورة الدموية.
 و البشرة العادية غير لامعة ولذا فهي متوازنة وكثيرا ما تظهر في سن الشباب المتمتع بالصحة الجيدة ولكن لا يعني أن نهملها ربما تتحول إلى بشرة جافة وظهور التجاعيد ولذلك يجب غسل الوجه بالماء ثلاث مرات في اليوم واستخدام غسول الوجه مثل ماء الورد لإنعاش البشرة وترطيب البشرة بالكريمات المناسبة لنوع البشرة.

البشرة الدهنية  .2

البشرة الدهنية

وهي التي تبدو لامعة وناعمة نتيجة الافرازات الدهنية الزائدة عن المعدل الطبيعي للغدد الدهنية بالجسم ،و هذا يؤدي إلى اتساع مسامها وبالتالي إلى تراخي الجلد ونظرا لطراوتها وليونتها فإن التجاعيد لا تعتريها الا مؤخراً ولكن غالبا ما تتعرض لظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب وغيرها من البقع السوداء.

البشرة الجافة .3

البشرة الجافة

تكون الطبقة السطحية للجلد رقيقة ذات مسام دقيقة جدا مما يسهل جفاف الخلايا وتقشرها وتتعرض هذه البشرة للقشف والتشقق بسرعة وذلك لقلة إفرازات الغدد الدهنية. و من اجل ذلك تتميز بحساسية, خاصة لاستمرار تعرضها لمختلف التغيرات المناخية.

البشرة المختلطة .4

البشرة المختلطة

البشرة المختلطة إذا كانت هناك مناطق من بشرتك جافة كالخدين ، بينما مناطق أخرى دهنية كالأنف والذقن والجبهة، فأنت من ذوات البشرة المختلطة أو البشرة المركبة . يقول خبراء التجميل أن البشرة المختلطة هي التي تجمع بين صفات البشرة الدهنية و البشرة الجافة


عليك القيام بالخطوات

التالية لتحديد نوع بشرتك

فهي طريقة بسيطة جدا

وصحيحة بنسبة 80%

 لتحديد نوع بشرتك فهي طريقة  بسيطة جدا وصحيحة بنسبة  90% 

  • فرغي ساعة أو ساعتين من وقتك لإجراء هذا الاختبار
  • اغسلي وجهك بمنظف للوجه واشطفيه جيدا بالماء ثم قومي بتجفيفه بفوطة برفق.
  • بعد ساعة كاملة، احضري منديلا ورقيا وضعيه على وجهك واضغطي على أربع نقاط من الوجه وهي : الجبهة والخدين والأنف والذقن.
  •  افحصي أثر هذه المناطق الأربعة على المنديل الورقي وحددي نوع بشرتك كالتالي 

- بشرة دهنية: وجود آثار الدهون في كل منطقة من المناطق الأربعة.
- بشرة مركبة: وجود آثار الدهون في بعض المناطق
- بشرة عادية: لا يوجد آثار دهون في أي منطقة
- بشرة جافة: لا يوجد آثار دهون وهناك بعض آثار تقشر للبشرة في المنديل.

 وبهذا الفحص البسيط والسهل في نفس الوقت يمكن تحديد نوع بشرتك، حيث يعتقد بعض السيدات أن بشرتهن دهنية لوجود بعض الدهون في الأنف أو الجبهة ولكنها في الحقيقة قد يكون لديهن بشرة مركبة وذلك لأن البشرة في المناطق الأخرى عادية .

مجموعة من النصائح

المتكاملة للعناية بالبشرة

 مقدمة من خبراء التجميل

و العناية بالبشرة

معرفة نوع البشرة بطريقة بسيطة يوقف حيرة %90 من النساء لاختيار مستحضرات التجميل مع نصائح خبراء التجميل للعناية بالبشرة

  •  تنظيف البشرة وغسلها مرّتينّ يوميّاً صباحاً ومساءً، ثم وضع التّونر على البشرة؛ لأنه يساعد على إزالة الأوساخ ومستحضرات المكياج العالقة بالبشرة.

  •  البشرة الدهنية يتم تنظيفها و لكن بحدود فلا تفعلي ذلك بكثرة لأن هذا يؤدي إلى نتيجة عكسية فهو يؤدي إلى تحفيز الغدد الدهنية التي تقوم بإفراز المادة الدهنية.
  •  ترطيب البشرة، فهو مهمٌّ حتى لأصحاب البشرة الدّهنيّة، إلا أن لكلّ نوع بشرةٍ مرطّبٍ مناسبٍ لها.

  • إزالة شعر الوجه، وهذا يضمن نظافة الوجه إلى جانب المظهر الجميل له، ويُمكن استخدام العديد من الوسائل لهذا الغرض، ولعل أكثرها شيوعاً استخدام الشمع الخاص( الواكس ) بإزالة شعر الوجه ، متوفر لدى متجر لقطة جهاز الواكس 7 فى 1 الذي يمكنك من ازالة الشعر بكل سهولة ويمكنك الحصول عليه خلال 3 أيام فقط .



    وهنالك العديد  من أجهزة ازالة الشعر لعل من أبرزها  ماكينة ازالة الشعر بالخيط .

     

    •  عدم التَّعرُّض لأشعَّةِ الشّمس لفترات طويلة: فكما أنّ لأشعَّةِ الشّمس فوائد كثيرة، فإن لها أيضاً أضراراً كثيرة؛ فالتَّعرُّض لها لفتراتٍ طويلة يؤدّي إلى إتلاف الطبقة الخارجية الواقية للجلد ومشاكل عدّة، كتغيّر لونها، وظهور الرّؤوس السّوداء، والتّجاعيد. ومن الجدير بالذكر أن هناك أدلة علمية تؤكّد أنّ سرطان الجلد له علاقة بالتّعرّض لأشعّة الشّمس لوقتٍ طويل، لذا ينصح الأطبَّاء بعدم التَّعرُّض للشمس، خاصّةً في الفترة التي تكون بين الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثانية عصراً ، فى حال كان الشخص مضطرا يجب استخدام الكريمات الواقية من الشمس.
    •  استشارة أطباء الجلديّة بمشاكل البشرة المختلفة؛ كظهور حبّ الشباب والطفح الجلدي، أو عند ملاحظة تغيّرات جلدية.

    • عمل حمام بخار للوجه مرتين أسبوعيا ،  حيث لا تتجاوز مدته 10 دقايق.
      ويُفضَّل القيام بحمّام البخار خمس مرّاتٍ، وفي كلّ مرّةٍ يُعرَّض الوجه للبخار دقيقتين، ومن ثمّ تُؤخذ استراحةٌ لدقيق ، يمكنك ببساطة استخدام جهاز ساونا بخار للوجه للتنظيف العميق وتبييض البشرة وترطيبها باستخدام سهل فقط . .بكبسة زر يحمي بشرتك من الجفاف وعلامات الشيخوخة والأضرار البيئية

    •  تغيير الوسادة بشكلٍ منتظم، لأنها تلتقط البكتيريا والأوساخ، وتمتص الزيوت التي تُفرز من الشعر أو الوجه. فتغييرها يساعد في منح الوجه المظهر الصحي والمشرق.
    •  شرب الماء بكميات مناسبة؛ أي بمعدل ٨ أكواب يومياً للمحافظة على ترطيب الجسم وقوام البشرة.

    • تجنب شرب الكافيين، والصودا، والكحول بكميّاتٍ كبيرة؛ لأنّها تساهم في جفاف البشرة.

    • النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات كل ليلة، حيث إن قلة النوم تجعل البشرة تبدو متعبةً وغير جميلة، ويُمكن تطبيق قناع العسل مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لإعادة النضارة إلى البشرة المتعبة، ولا يجب نسيان تنظيف البشرة قبل الخلود للنوم.

    • استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل التي تحتوي على العناصر الرئيسية اللازمة للبشرة، مثل المعادن، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة.
    • المحافظة على نضارة البشرة من خلال استخدام الكريمات وسيروم مناسب لمنطقة العيون؛ لتجنب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة فيما بعد.
    •  التغذية السليمة؛ فتناول الغذاء الذي يحتوي على الأوراق الخضراء، والفواكه، والخضروات، وكذلك الشاي الأخضر، والجوز، والطماطم، والتوت الأزرق، سيساهم في زيادة نضارة البشرة والمحافظة على صحتها.

    • اختيار المنتجات الملائمة لكل نوع بشرة، هذا في حال استخدام منتجات البشرة، كما يجدر الإشارة إلى أنّ رائحة المنتج لا علاقة لها بفوائده، لذا لا داعي للاهتمام برائحة المنتج. 

      • تقشير البشرة مرة إلى مرتين بالأسبوع بشكلٍ لطيفٍ وخفيف؛ لأنه يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت، وبالتالي زيادة نضارة البشرة.


      • التقليل من الضغط النفسي، لأنه ينعكس على مظهر البشرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال ممارسة الرياضة، أو المشي بالهواء الطلق ، وفر لكم فريق لقطة  منتجات وأجهزة  الرياضة واللياقة  وعلى سيبل المثال قرص الالتواء الرياضي الذي يساعد بالقيام ببعض التمارين الرياضية مع جانب من المرح الذي يساعد في تفريغ الضغط النفسي 

       

      • أخذ الاحتياطات اللازمة لكل فصلٍ من الفصول الأربعة؛ ففي فصل الصيف تحتاج البشرة إلى الإكثار من وضع واقي الشمس خلال النهار، أما في فصل الشتاء فنحتاج إلى الترطيب أكثر بشكلٍ مستمر.

      • الإقلاع عن التَّدخين .


      البشرة علامة صحة، جمال، ونضارة المرأة، لذلك تحتاج إلى عناية فائقة خاصةً لأنها أكثر أجزاء الجسم عرضة للهواء بما يحمله من ملوّثات ، باتباع خطوات بسيطة وسهلة يمكنك الحفاظ على بشرتك بقمة نضارتها
      دائما فريق لقطة يبحث لك سيدتى على أفضل المنتجات التي تعتني بجمالك  ويوفر لك كل أساليب الراحة .

       



        اترك تعليقا