×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من ITunes
تثبيت
×
لقطة Loqta.ps
حمل التطبيق من Google Play
تثبيت
+970-59787-4194
طلبك بيوصل لعندك مع خدمة التوصيل

"لا أريد علامة تجارية ، أريد منتج " ، لماذا يفضل المستهلكون شراء منتجات ماركة عالمية

 "لا أريد علامة تجارية ، أريد منتج " 
 
في عالم التجارة ، عندما نبحث على متجر الكتروني عن طابعة ، على سبيل المثال. إذا لم يكن لديها علامة تجارية ، كل ما يمكننا رؤيته هو المنتج  كما يمكننا محاولة حساب ما إذا كان يجب علينا شراؤها عن طريق تقييم العملاء السابقين أو من خلال وصف المنتج ، ومدى تكلفته ، دون معرفة أي شيء عن جودة المواد المستخدمة في تصنيعها  .الدقة والأداء و العمر الافتراضي للجهاز

لكن عندما نرى شعار لعلامة تجارية ، سوف نفهم أكثر بكثير من مجرد منتج نراه دون أي تفاصيل تجعلنا نتشجع لشراؤه.

فمثلا وجدنا طابعة HP   فبمجرد أن نرى الشعار فاننا سنعرف أكثر من وصف المنتج أو تكلفته ، الجميع يعلم من هي شركة HP فالشعار يدل على وجود شركة عظيمة وراء هذا المنتج ، 70 عاما من العمل المستمر وأنها تعمل بنزاهة وامانة في تصنيع المنتجات وتقديمها لزبائنا فهي كرست فريق عملها باستمرار لتزويد عملائها بأعلي مستوى من الجودة وتمكنت من قيادة السوق من خلال التركيز على تطوير منتجات مفيدة وغالبا ما تكون مبتكرة  وربما هي تتحمل المسؤولية في الانتاج ، قد أحصل على كل هذا أو بعضه من مجرد رؤية  شعارها .

 هذا ما  شجعنا كفريق عمل لقطة على توفير العديد من منتجات العلامة التجارية العالمية hp ، يمكنكم الاطلاع  عليها من الرابط التالي:

تمكن العلامة التجارية الفعالة من أن يكون المنتج أكثر من مجرد منتج ، ويدل المنتج الجيد أن العلامة التجارية أكثر من مجرد تسويق ودعاية  فالمنتجات الجيدة تدعمها علامة تجارية قوية فإنها توفر الأساس لتحقيق النجاح المستمر.
عندما يتعلق الأمر بمنتج لعلامة تجارية فان تفاعل العملاء مع هذا المنتج يعتبر نجاح للعلامة التجارية حيث أنه يجذب المستهلكين الى العلامة التجارية الداعمة ويهتموا بالاطلاع على كافة منتجاتها الأخرى وبالتالي يعزز التطوير الناجح لها.

العلامات التجارية الرائدة مثل براون هي أكثر من مجرد منتجات أو خدمات بل تخلق مع مرور الوقت ادراكا للجودة والثقة ، فعندما يثق المستهلكون في العلامة التجارية يصبحوا موالين فيشتروا المزيد.

الكثير من منتجات براون لدى متجر لقطة

https://loqta.ps/search?type=product&q=braun



7 أسباب للاجابة عن سؤال : لماذا يفضل المستهلكون

شراء منتجات العلامات التجارية


1. العلامات التجارية تمنح المستهلكين راحة عند اتخاذ

قرار شراء أحد المنتجات


إذا كانت العلامات التجارية التي يستخدمونها تقدم باستمرار تجربة إيجابية ، فإن المستهلكين يشكلون رأيًا بأن العلامة التجارية جديرة بالثقة ، مما يمنحهم راحة عند التفكير في شراء منتج معين ويقلل من الحيرة حيث أنهم سيتجهون مباشرة للبحث عن هذا المنتج عند تلك العلامة التجارية التي حازت على ثقتهم ليتم اتخاذ قرار الشراء بكل سهولة.



2. العلامات التجارية تساعدك في تحديد عدد الخيارات

فمثلا عندما تريد البحث عن أجهزة تصفيف الشعر لدى متجر لقطة ، فمن الممكن كتابة كلمة فير للبحث فستظهر العديد من المنتجات ولكن في حال كنت تريد فير من براون وتم البحث فير Braun سيظهر لك للمنتج الذي تبحث عنه وبالتالي فان اضافة العلامة التجارية الى اسم المنتج عمل على تحديد عدد الخيارات وبالتالي ستكون عملية البحث والوصول للمنتج أسهل .


العلامات التجارية تساعدك في تحديد عدد الخيارات

العلامات التجارية تساعدك في تحديد عدد الخيارات


3. العلامات التجارية تجعل المستهلك في أمان


الناس بطبيعتهم ، يتجنبون المخاطر ويبحثون عن الأمان تخيل أنك في رحلة عمل في مدينة غير مألوفة وتحتاج إلى اختيار مطعم  لتناول العشاء ، من المرجح أن تختار مطعم لعلامة تجارية عالمية على علامة تجارية محلية لأنك على دراية بالعلامة التجارية االعالمية إنه خيار آمن ويمكن التنبؤ به لأنك تعرف ما يمكن توقعه ، العلامات التجارية توفر السلامة وتقلل خطر خيبة الأمل.


4.  العلامة التجارية ترفع من القمية الاجتماعية

للمستهلكين

ما الهاتف الذكي الذي تملكه؟ أي سيارة تقود؟ ما هي الأحذية التي ترتديها؟ العلامات التجارية التي نستخدمها تدلي ببيان حول من نحن ومن نريد أن نكون ، يصبح الناس مرتبطين عاطفياً بالعلامات التجارية التي يستخدمونها ويشاهدونها كجزء من صورتهم الذاتية فهي تعبر عن شخصية العميل وترفع من قيمته الاجتماعية .


5. تعطي العلامة التجارية للمستهلك سببا لمشاركة

المنتج

في عصر التطور التكنولوجي يتسارع الناس في مشاركة المنتجات التي قاموا بتجربتها وكانت التجربة ايجابية فتوفر العلامة التجارية القوية للمستهلكين سببا لمشاركة تجاربهم .



بعض آراء المستهلكين حول اقتناء منتج ماركة عالمية


وما الدوافع وراء شراؤها بسعر مرتفع نوعا ما



 بعض آراء المستهلكين حول اقتناء منتج ماركة عالمية   وما الدوافع وراء شراؤها بسعر مرتفع نوعا ما


تحرص رويدا الجابري ( 23عاما) على الظهور بكامل أناقتها تقول :” إذا تمت دعوتي لمناسبة سعيدة ما، لابد أن يكون الفستان والاكسسوار وباقي الكماليات متناسقة وجذابة ومن ماركة معروفة ، وهذا يكلفني آلاف الدراهم ،لا أستطيع التخلي عن عادتي ولا التباهي أمام صديقاتي في الجامعة".


روان يونس ( موظفة ) تبدي رأيها في حب اقتنائها للماركة في كل شيء وتقول:” من يملك المال لايهمه سعر الماركة التي يشتريها، المهم أن يظهر أمام الآخرين بشكل ملفت متباهيا بالعلامة التجارية المطبوعة على المحفظة أو البنطلون أو القميص”. وتؤكد “ إن الملابس والأحذية ذات العلامة التجارية العالمية ضرورية جدا، وأنا ألجأ دائمًا لشرائها، وذلك لجودتها العالية ولشكلها الأنيق، فمن الممكن(على حد قولها) أن اشتري حقيبة يد بعشرة آلاف معللة ذلك “بأنه مع الاستخدام تظل الحقيبة لمدة عامين أو أكثر، أما الحقيبة التي لاتحمل ماركة تتهالك سريعًا مع الاستخدام بعد مضي عدة أشهر".



قد لا تكون لولوة الوحيدة التي تحب “الكشخة” والأناقة والبحث عن الماركات العالمية.
 

النساء والفتيات أكثر هوسا بالشراء بصفة خاصة في هذا العصر هذا ما تجده سارة جاسم( 20عاما) التي ترتدي حقيبة يد حمراء من ماركة جيفنشي :” إن الماركات العالمية تملأ الكثير من المحال التجارية "، مشيرة” لكن الساعات والاكسسوارات والأحذية والحقائب هي الأكثر مبيعا لأنها أشياء ظاهرية تحمل علامات الماركات العالمية ، وبالتالي تشير إلى أن التي تقتنيها على مستوى عال من الأناقة والرقي وهذا من وجهة نظرهن ، أما أنا فأشتري ما يعجبني من ماركة وأحيانا بأسعار مبالــغ فيها “.


تروي السيدة منال محمد ( 55 عاما) " أنا كربة منزل أفضل شراء الأجهزة الكهربائية المرتبطة بعلامة تجارية عالمية حيث أنها تعيش طويلا وكجودة فهي عالية جدا ، كما تحتوى على كاتلوج يساعدني في التعرف على المنتج بكافة تفاصيله ولا أحتاج الى طلب المساعدة من أحد ".


ومن أجل الظهور بشكل أنيق وملفت للنظر وجذاب لا يجد كريم مصطفى ( 28 عاما) حرجاً من الاستدانة من صديقه لشراء ملابس ذات علامة تجارية يقول :” لحظة تسلمي لراتبي أجد نفسي لاشعوريا في المحال التجارية لشراء كل ماهو جديد من ملابس وعطورا " ويكمل " فأنا لا أرضى أن أكون أقل أناقة من أصدقائي الذين يلبسون
أرقي الماركات وأحلى الملابس".


" طبيعة عملي كمهندس فانني بحاجة الى التعرف على كل ما هو جديد من الأجهزة التي أحتاجها في عملي ، فعندما أبحث عن منتج يكون تابع لعلامة تجارية مشهورة فيسهل علي التعرف على كافة مواصفاته لأنه بطبيعة الحال هو مشهور عالميا ومن السهل البحث عنه "  ويكمل "ويمكنني معرفة ما اذا كان سيناسبني أم لا قبل الاقدام على عملية الشراء وبالتالي أشتري بكل اطمئنان " هذا ما قاله محمد عامر (40 عاما).


 ينجذب الكثير الى منتجات العلامات التجارية خاصة فئة الشباب ويفضلوا شراؤها بغض النظر عن سعرها نظرا لجودتها العالية  بحيث تدوم طويلا فلا يضطر الزبون لاضاعة أمواله بالشراء المستمر بسبب الجودة الرديئة وتلف المنتج بفترة قصيرة ، كما أنها تضفي الكثير من الرقي والأناقة لمقتنيها وتزيد من قيمته الاجتماعية ، اسعى دايما لاقتناء منتجات العلامات التجارية.


اترك تعليقا